Monday, June 27, 2011

الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل


بعد رحلة طويلة من اللف والدوران ومحاولات هنا وهناك، كان القرار بإنشاء دار نشر خاصة بنا، يكون هدفها نشر كل جديد مبدع مميز في العلوم والفنون دون قيود.

كأي مشروع بدأ بحلم.. مضينا أياما وشهورا نبلور الحلم، ونستشير أهل الرأي والخبرة، ونختبر امكانياتنا.. حتى جاءت الصيغة النهائية لقرار البداية، كنا وقتها في ساحة مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) الملقبة ب "نفيسة العلم والجمال" فمنها اشتققنا اسم الدار (النفيسة للعلوم والآداب) آملين أنها تخرج نفائس الكتب العلمية والأدبية والفنية، وتكون ملاذا لكل مثقف.

بالفعل مضينا في خطوات الانشاء يدفعنا الحلم الكبير، واجهنا صعوبات كثيرة ومماطلات روتينية كثيرة، تعلمنا واكتسبنا الخبرة.. حتى ظهرت أخيرا باكورة انتاجنا، هي كتب من تأليفنا قررنا المجازفة بها أولا قبل أن نجازف بإبداع الآخرين، والحمد لله نجحت المجازفة.

وشاء القدر أن تخرج الدار للنور بعد ثورة (25 يناير) حيث عهد جديد أكثر رحابة وأكثر وعيا.. سوف يفرض علينا مزيدا من التروي قبل اختيار الكتب للنشر، لأننا على يقين أن القاريء المصري تغير بعد ما أظهرت الثورة أحسن ما فيه، فلن يعد يرضى بالغث ولن يرضى بأن يستهين أحد بعقله... ونحن نعده بذلك؛ آملين أن نخلق وعيا جديدا مغايرا يتوافق مع العهد الجديد الذي قدر لنا أن نولد فيه.

رئيس مجلس الإدارة: د. محمد إبراهيم سرحان
المدير العام: راندا رأفت
لمزيد من المعلومات والمراسلات على العنوان الألكتروني التالي
:
alnafisa4publish@gmail.com

1 comment:

Entrümpelung wien said...

تحياتى لكم ع المجهود :)