Saturday, November 28, 2009

الفيسبوكيون ثائرون من أجل مصر



ما أن تفتح صفحة الفيس بوك هذه الأيام حتى تجد الجميع يتحدثون ثائرون عما حدث للمصريين من الجزائريين، ولا شيء غير هذا.
مئات من التعليقات التي تدين الاعتداءات:
فتقول الكاتبة (صابرين الصباغ) كلمة أخيرة للمصريين على كافة المستويات.. ولن أتدخل مرة أخرى.... إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا...(عاشت مصر تكرم الجميع ولاتفرق بين كريم ولئيم... للأسف)
وتقول الكاتبة الإعلامية (آمال عويضة): راحت السكرة، وياريت تيجي الفكرة: ممكن نفوق بقى، مصر مش كورة وعلم.
ويقول الفنان (خالد الصاوي): الدولة الجزائرية مسئولة عن التصرفات العدائية لجماهيرها، والدولة السودانية مسئولة عن تسيب أجهزة الأمن بتاعتها، والدولة المصرية مسئولة عن عدم الفاعلية في معالجة الأمر بدءا من حماية المصريين ونهاية برد اعتبارهم.
ويقول المدون (احمد ناصر): أعتذر عن المشاركه فى دورة الأردن الاحد القادم لإكتشاف وجود جزائريين مشاركين بالدوره.
ويقول المدون (محمد فودة): عذرا ايها الجزائريين كنا نحسبها مباراة كرة قدم.
وغيرها الكثير من التعليقات التي تدين الاعتداءات بشدة.
بالإضافة إلى مئات من المجموعات التي تدعو لوقف الاهانة للمصريين على أيدي أخوانهم العرب، مثل مجموعة (لا لإهانة المصريين في الجزائر) و (80 مليون مصري يريدون رد شرف الشعب المصري من اعتداءات الجزائريين) و (وقفة مصرية) و (حملة لنجدة أبناء مصر في الجزائر والسودان) و (قاطع الجزائر) وغيرها من المجموعات الثائرة
كما ظهرت دعوة لمراسلة الفيفا مطالبين بالغاء نتيجة المباراة عقابا للجزائريين، (نداء للفيفا بحرمان الجزائر من كأس العالم ردا على همجيه الشعب الجزائرى) وتفاعل مع هذه الدعوى ما يزيد عن 3 الآف مصري.
وجاءت نص إحدى الرسائل التي ارسلتها عدد مجموعات لاعضاءها: "بعد كل اللى حصل للمصريين فى السوادن خلاص ما بقاش ينفع نسكت ولازم نعمل حاجة وكل اللى فى أيدينا دلوقتى أننا نبعت للفيفا، ياريت كلنا نعمل كده..
ودى الخطوات، أفتح اللينك ده fifa.com/contact/form.html، أكتب أسمك وأيميلك، أنسخ النص ده
To the International Federation of football
We urge you to Withdrawal the Algerian team from qualifying to the World Cup because of their Barbarism and the lack sports ethics, and attacking the Egyptian team and Egyptian Citizens using weapons like knives and machetes
And we have full faith of your wisdom and Justice in solving problems
Thank you so much
وترجمتها هي: " إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم..إننا ندعوكم إلى سحب المنتخب الجزائري من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بسبب وحشيتها وانعدام الاخلاق الرياضية ، ومهاجمة الفريق المصري للمواطنين المصريين واستخدام اسلحة مثل السكاكين والسواطير، ونحن على ثقة كاملة من حكمتكم والعدالة في حل المشكلات،شكرا جزيلا"
كما شهدت صفحة الفيس بوك الرئيسية متابعات حية للأحداث من خلال العديد من افلام الفيديو التي تم تحميلها على موقع اليوتيوب، والتي قام المصريين في السودان والجزائر بتسجيلها بالموبايل أو بكميراتهم.
من جانب آخر ظهرت أصوات تنعي الأمة والقومية العربية التي ضاعت بسبب مباراة كرة القدم،
تقول المدونة رشا أبو المعاطي: " وداعا عروبتي سأستبدلكي بمصريتي فهى الباقية امد الدهر/ وداعا عروبتي يا من هنتي وهانت عليكي نفسك يوم قتلتي ولم تكترثي/ وداعا يامن وقعتي وداستك اقدام الحقد والغل ولم تنطقي/ وداعا عروبتي سأستبدلك بمصريتي وكرامتي التي اهينت يوم تمسكت بك/ وداعا يا وطن مات به الامل وتشتت على مر التاريخ والزمن.....
واستعان البعض بقصيدة للابنودي " الله يجازيك يا عم عبدالناصر...../ أما انت خميت مصر دي خمة/ يوم ما ناديت بالعشق للأمة/ ورطتنا نعشق خريطة عبيطة/ وبشر ما نعرفهاش/ وبلاد.. ما بنـزورهاش/ إلا.. فواعلية وبنايين وسواقين/ وخدامين.. وطباخين.. وكناسين/ بلاد أسافرها سعيد/ ارجع حزين/....."
وفي تعليق انتشر على صفحات الفيس بوك : "البروتوكول الثالث عشر من برتوكولات حكماء صهيون ما نصّه: " ولكي تبقى الجماهير في ضلال لا تدري ما وراءها وما أمامها ولا ما يراد بها، فإنّنا سنعمل على زيادة صرف أذهانها بإنشاء وسائل المباهج والمسلِّيات والألعاب الفكاهيّة وضروب أشكال الرّيـاضـة واللّهو … ثمّ نجعل الصّحف تدعو إلى مبـاريـات فـنــيـة وريـاضيـّة (بروتوكولات حكماء صهيون(1/258).

1 comment:

Anonymous said...

كل سنة وانت طيبة
الحقيقة الكلام اللي كتبتيه في البوست جيد ويعبر عن مدى الحسرة من ما حصل
ولكن الحقيقة انا اول مرة اقرأ ما كتبه الأبنودي عن ناصر وعلاقة مصر بالأمه واتعحب كيف بقول هذا الكلام وهو ما كان يكل ولا يمل من مدح العروبة ويتكلم عن مدى حب العرب له واستقبالهم له ومدى حبهم لمصر للأسف هو آخر واحد كنت اتوقع ان يقول مثل هذا الكلام
اعذريني مصر كبيرة جدا جدا واكبر من مباراة كرة قدم مصر مكانها عالي وفوق أوي على مر العصور
ودمت
رضوان
مواطن عربي حتى النخاع من فلسطين